السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
.
.
مئه وثلاثه واربعين بنت بمدرسه عيال اغنياء
.
.
ما احلل النقل دون ذكر المصدر واسم الكاتبة
.
.
[الانتـحار الجزء5 والاخير.]
.
.
"تقبَّل كل ما تحصل عليه، لكن لا تتطلع إلى المزيد."
#عـبدالله..♪.
.
.
#المدرسة_الساعة6:55صباحاً.
/وي وشلون صار هالشي.
قال مشعل وهو يجلس على الكرسي ويناظر الخراب الي حوله.
/كسرت يده واصابعه بطريقه وحشيه جرحت رقبته ومن عمق جرحه راح تبقى اثر الجرح طول حياته ومن غير الاصابات الي تعرض لها بجسمه.
قال عبدالرحمن وهو يقرا الورقه الي جته من مستشفى المدرسه ويقراها لياسر.
تنهد مشعل وهو يقول/كيف شي زي هذا موجود بمدرستنا ولا ندري عنه اجل محل لوجبات خفيفه موهمنا بأنه مطعم عادي وتحته صاله لعب قمار! ياهه شوف وين وصلنا وهذا حنا على وجه التخرج.
/وما اكتفوا بهالشي لحاله شوف اغراض الشيشه بكل والمخدرات كيف وصلوا ل هالمرحله؟هم حتى طلاب طبيعين؟.
قال عبدالرحمن بنتقاد.
مشعل/وشلون راح نهدي اب الطالب المتأذي؟.
جلس ياسر على الكرسي بهدوء وهو يقول/مين ابوه؟.
عبدالرحمن/وزير الخارجيه.
ياسر/وزير خارجيه وابنه مليان بهالعيوب؟ بي حق راح ينتقد مدرستنا وابنه مسوي العمايل.
ناظر ياسر عبدالرحمن ومشعل وكمل/ارفع طلب لمساعد المدير ينقلون الطالب من مستشفانا وبعدها ارسل لمساعد الوزير عن الوضع الي سواه ابن الوزير وان طالبوا بتعويض او سببوا مشاكل.
ضرب الطاوله بغضب وكمل/ارسل لهم تهديد اننا راح نفضح اعمال ابنه لجميع دول الخليج ونطالب بمبلغ 90مليون لفساده بالمدرسه.
عبدالرحمن/راح يطالبون بتعويض.
ابتسم بسخريه ياسر وقال وهو يناظر عبدالرحمن/سياسي راح يتجاهل منصبه ويطالب بتعويض اضرار جسميه لابنه الي مسوي اعمال مخزيه؟ الي راح تهدد منصبه؟.
ضحك ياسر بسخريه.
بعدها ناظر سامي وقال/الي بلغ عن المحل دوروه وسدو فمه بتراب لايطلع كلام عن هالمحل.
بعدها ناظر فيصل وقال/ابحث لي عن الموظفين الي يشتغلون بالمطعم وبالقمار ولا اشوفك راجع لشقه بدون المطلوب منك.
بعدها ناظر مشعل وقال/مدير الامن زوره واطلب منه اسماء حراس امن البوابه وحراس امن التفتيش وان رفض ارفع طلب لمساعد المدير.
وناظرهم واحد واحد وقال/لا يرجع واحد منكم لسكن الا وهو مخلص الي امرت فيه اليوم.
باصبعه نغز الطاوله بغضب وهو يكمل/اليوم اليوم نخلص من هالزباله الي بمدرستنا الحبيبه.
وكمل وهو يقوم/ولا ابي اي اشاعه ولا اي كلام يطلع عن هالمكان كل اعضاء النادي الموجودين اطلب منهم يسكرون فمهم وقبل لا يجي حارسين الامن نظفوا عن اي شي يدل بوجود مخدرات.
بعد مانهى كلامه ناظر الي حوله من فوضى
وبغضب رفس الطاوله قبل يطلع من المكان.
تنهدوا اعضاء نادي المجلس المكون من تسع اشخاص بالداخل من غضب ياسر والي اول مره يشوفوه ب هالغضب.
فيصل وهو يلبس القفاز/اول مره اشوفه بهالغضب.
عبدالرحمن/شي متوقع منه حفل تخرج الطلاب قرب وماتوقع يشهد هالحدث العظيم قبل يتخرج بشهر ونصف.
مشعل/مايبي اي شي يأجل حفل تخرج الطلاب عشان لا يقابل احد الامراء.
تنهدو بتعب.
عبدالرحمن ناظر الاعضاء الموجودين وقال/مثل ماسمعتوا من الرئيس لا يطلع اي كلام وحذرو باقي اعضاء النادي.
بعدها ناظر مشعل وقال/انا بروح انبهه الاعضاء الي برا واروح اسوي الي طلبه مني ياسر.
عبدالرحمن وهو يمدد عضلات جسمه/ورانا شغل كثير اليوم.
عدد اعضاء نادي المجلس 35 شخص
وكل عضو ماسك 8 اعضاء
مثلاً عبدالرحمن لانه أمين صندوق المال ماسك 8 اعضاء يكونوا تابعين له وشغلهم نفس شغل عبدالرحمن
مشعل نائب الرئيس وثمان اشخاص تابعين مع مشعل يهتمون بعمال مشعل بامور فرعيه
فيصل ممثل الفصول و8اشخاص تابعين لفيصل.
سامي أمين دفاتر الخزنة وتابعين له8 اشخاص مسؤلين عن الخزنه وحمايتها ومراجعاتها بعد سامي.
4اشخاص مع 35شخص
مع رئيس واحد.
اربع اشخاص تابعين لرئيس وهم
عبدالرحمن ومشعل وسامي وفيصل التابعين لياسر رئيس نادي الطلبه.
-
-
ياسر وهو يمشي بالطريق رفع جواله بغضب بعد ماضغط على ذاك الرقم
ثواني حتى رد
وقبل لا يسمع كلمه
قال بغضب/الحين تجين مكتبي.
وسكر الخط وهو يسرع بخطواته بغضب.
كان يناظر باب المجلس بحاجب معقود ووجه عبوس
ينتظر تفتح الباب وتدخل.
دقايق
وانفتح الباب
شافها تناظره ب ابتسامه بريئه.
ناظرها من فوق لتحت وزاد تعقيد حواجبه اكثر
بعد متأكد
من شكوكه.
ضحك بسخريه وهو يشوف صندوق الاسعافات الاوليه بيدها.
/تتجرئين تجين وبيدك هالشي؟.
ابتسمت وقالت/هييه ادري انك رحيم.
قام وبيده كتب يضربها فيها
وهي بدورها حطت يديها دافع عنها وهي تضحك.
وقف وهو يناظرها بحده ويحط الكتب على الطاوله.
حطت صندوق الاسعافات على طاولته وجسلت على الكرسي.
/ليه هذا؟.
قال ياسر وهو يناظر الصندوق.
زينب/عشان تعالجني.
عقد حواجبه بعدم فهم
ناظرته وهي تبتسم بعدها نزلت نظرها ليدها
وياسر نزل عيونه معها.
حطت يدها على الطاوله بحذر
وبحذر اشد سحبت قفازاتها بهدوء
توسعت عيون ياسر وهو يشوف شاش احمر
بسبب الدم.
شالت الشاش.
فشهق ياسر وانصدم من اصابة يدها.
ابعد نظره وهو يبلع ريقه من منظر يدها المصابه
كانت مطعونه بباطن يدها وبسبب اهمالها اللتهب الجرح
ومع الدم بدا ينزل صديد مع جوانب الجرح.
ناظرها بتفاجأ وهو يسمعها ويشوفها تضحك
/لا تبين لي هالتعبير قاعد تضحكني.
/انتي مجنونه.
قال ياسر وهو يناظرها.
ابتسمت زينب.
سحب صندوق الاسعافات وقال وهو يفتحها/الحين راح اسوي الاساسيات لازم تروحين المستشفى يعالجونها ولا راح يبترونها بسبب الالتهاب.
زينب/راح اروح بعد ما اكمل مهمتي.
ياسر سحب يدها وقال/ماراح تكملين شي.
قال وهو يكب على يدها معقم
زينب/لا تحاول تمنعني مافي شي راح يوقفني حتى لو طردتني من المدرسه.
مسح جوانب الجرح وبعدها لف يدها
وتوسعت عيونه ببتعقيد حواجبه
وهو يشوف الجرح بكف ظهر يدها
ابعد وجهه وهو يكشر ومغمض عيونه
حس بانه لو دخل اصبعه من باطن يدها راح تطلع من الجهه الثانيه وهالشي اثار القشعريره بجسمه.
/كيف؟.
قال ياسر وهو يرجع نظره ليدها ويكب عليها المعقم.
زينب/كان يحاول يهاجم رقبتي قاصد طعني لكن صديتها بيدي.
ياسر/كيف قدرتي تتحملين؟.
/لو بينت له اني تاذيت راح يزيد من قوته ويتكبر لكن.
ناظرته زينب/لكن لو بينت له العكس وضحكت بوجه عدوك وانت مطعون راح ينتفض من الخوف ويفقد ثقته وتتراخه قوته.
بعد ماشفته يلف يدها بالشاش شالت قبعتها وناظرته وقالت/وراسي.
ماكان منتبه حتى يوم قالت ويوم شاف راسها
عقد حواجبه وهو يشوف كومه مناديل عالقه بجانب راسه مختلطه بدم وشي بني مايل للاسود
ناظرها وهو مصدوم ف قالت/حطيت قهوه على الجرح.
وبغضب رفع يده يضرب راسها لكن
باللحظه الاخيره تراجع بعد ماشاف الدم وقال بغضب/من متى القهوه صارت علاج؟ وليه راسك مجروح ب هالشكل؟ و.
ناظر وجهها وكمل/وليه حالتك كذا امس وش صار؟.
ظلت ساكته وهو تنهد
قرب لها وبحذر شال المناديل وبالقوه
بسبب انهم كانوا عالقين براسها.
سمعته يسب ويلعن بصوت خفيف
بعد ماشاف الجرح.
بعد ماتفحص الجرح قال
ياسر بفزع/فيه شضايا.
زينب/بعدين راح اروح اشيلهم بالمستشفى.
ابعد عنه ياسر وهو مو مصدق وقال/انتي لاي مدى راح تتمادين؟ بقايا الشضايا راح تسبب لك خلل لازم تروحين الحين اصلا كيف للحين ماتألمتي؟.
/الي تقدر عليه شيله وخلي الي ماتقدر عليه عشان مايسبب لي الم.
هز براسه بعدم تصديق وهو يبعد اكثر عنها ويقول/انتي مجنونه؟ مختله عقلياً؟ اصابتك خطيره وهذا امر انك توقفين ولا راح اطردك بالقوه من المدرسه.
كانت منزله راسها بصمت
وهذا زاد غضب ياسر وقال/ماراح اخليك تسوين الي تبين وقفي هنا راح ارسل طلب يعطونك اجازه.
رفعت راسها وناظرته
فقال ياسر/هالشي مو شغلك.
/ابي اتفحص كاميرات المدرسه.
ابتسم بخسريه ورما شاش على الارض بقوه وهو يقول بغضب/ماتسمعيني؟ انا اقول لك راح توقفين هنا هالشي اكبر منك الحين تجمعين اغرضك وتروحين باجازه بعد ماتخلص هالمصيبه راح ارج.
/كان يبي يصير اقوا يحمي حبيبته وعائلته المستقبليه لكن بالغلط راح لاشخاص ماكان المفروض يروح لهم كان يبي يحمي اشخاص يحبهم.
قالت زينب وهي تناظره بهدوء.
ياسر/تدرين ان انتحاره ماكانت طبيعيه وهالشي صار بسبب اشخاص بهالمدرسه عندهم نفوذ قوي وأشخاص مانتوقعهم لو صار لك شي بسبب شخص رمى نفسه بنفسه انا راح اتعاقب.
نزلت راسها وابعدت عيونها عنه متجاهله كلامه
فزاد بغضبه وقال/كم دفعوا لك عشان تسو.
انفزع وهو يشوفها تضرب بيدها المجروحه الطاوله بقوه و بغضب مقاطعته/لو كان انت.
ناظرته
وكملت/لو كان انت ومُت بظلم ماراح اجلس بمكاني راح اسوي اكثر من كذا لو شخص احبه مات ماراح اقعد بمكاني.
غمضت عيونها بحزن
وبعدها ناظرته وقالت/صديق قدس جاني بعد ماكان يبكي عيونه كانت حمراه وملامحه كانت مرهقه وصوته مبحوح كان يبي ينقذ صديقه لكن كان عاجز.
بلعت ريقها وكملت/شعور شخص تحبه مات وانت عاجز تنقذه شعور يخوف يكرهك حياتك.
ابعدت نظرها عنه وقالت/لو مات لي شخص احبه وانا عاجزه راح اموت من الحزن والكرهه لنفسي.
ناظرته/ماراح اسامح نفسي لو مات شخص احبه راح ادمر ذاك الشخص الي كان مسبب موت الي احبه.
قامت من على الكرسي وقالت وهي تعطيه ظهرها/بداخلي شي كبير ماهو جزء ولا ذره شي اكبر من كونه جزء مصمم انه يحمي الي يحبهم حتى لو كلف هالشي نفسي وجسمي ودمي وحياتي حطيت في بالي من 11 سنه اني راح افقد جزء من جاذبيتي.
تفاجأ وهو يشوف زينب تفصخ جاكيتها وازرار قميصها فقال وهو يبلع ريقه بقلق/وش تسوين.
لفت راسها وناظرته وهي تبتسم ورجعت نظرها وكملت/حطيت الف حساب ومليون شي متوقع ببالي بهدف اني راح احمي الاشخاص القريبين علي حتى لو كلف هالشي نفسي.
بالتدريج توسعت عيونها
بصدمها
وتفاجأ
وهو يشوف
ظهرها
مالت براسها وناظرته وهي تبتسم/احد الاشياء راح افقدها تشوهه جسمي بسبب ندوب التدريب الي سويته وانا صغيره كانت اقسى من الي يتعلمونه عائله النازك.
طاح القميص على الارض
وهو عاجز عن انه يتحرك عن مكانه
ظهرها
كتفها
يديها
كانت
خريطه من الندوب والجروح القديمه
جسم نحيف وضئيل
تخفيه الملابس
تخفي الالف الندوب
مئات الجروح القديمه.
سحبت قميصها وقالت وهي تلبسه/خمسه من الندوب كانت بسبب حمد وحبه القاسي لي واما الباقي كان بسبب تدريباتي.
تنهدت وهي تقول/جمال المرأه بجسدها ووجهها وشعرها حطيت ببالي اني راح اضل عازبه طول حياتي بسبب جسمي المشوهه ولا اعتقد اني فيه رجل راح يقبل ببنت جسمها بهالشكل.
اجلست على الكرسي وقالت/تسال اذا انا ندمانه؟ لا ماحس بقطره من الندم ولا الحزن على حالي، وانا صغيره كان يتردد ببالي كلمات ضلت عالقه بذكرياتي وشعور غريب حزين قوي تضرب روحي وجسمي من قوة شعورها.
وقالت/لاني ضعيفه ماقدرت احمي امي.
ياسر بهدوء/وش قلتي؟.
/لاني ضعيفه ماراح احمي اي شخص غالي علي وبسبب هالكلمات تخليت عن جزئي الجمالي.
ناظرته وكملت ب ابتسامه خفيفه/لو تخليتوا عني انت والشباب او حتى صديقاتي البنات او حتى اسرتي ماراح اكون قادره اخليكم راح احميكم بالخفاء حتى لو كان على حساب نفسي بدمي وجسمي وروحي راح احمي الاشخاص الي احبهم.
ناظرته لثواني بعدها قالت ب ابتسامه/والاشخاص المظلومين والي يحتاجون مساعده.
جلس على الارض وهو منزل راسه.
/انتي غبيه.
ضحكت زينب وهي تشوفه يناظرها بذيك النظره.
نظرات حزينه مختلطه بالحزن.
تنهد وهو يقوم ويتجهه لصندوق الاسعافات ويسحب قطن وشاش ومعقم.
/قدس عطاني حياته.
قالت زينب بهدوء.
فوقف ياسر بمكانه وهو معقد الحواجب
ناظرها/وش تقصدين؟.
/كنت راح اموت قبل اسبوع وقدس انقذني وهالشي زاد بداخلي اصرار اني اساعده.
ناطرته وكملت/عشان كذا خليني اشوف تسجيلات كاميرا المراقبه.
تنهد وهو يعقم جرح راسها
كموافقه لها
ياسر/انتهيتي من تحقيقك ولا باقي لك شي؟.
زينب/اي خلصت كسرت نورس وتاكدت انه راح يكفر عن ذنوبه طول حياته.
ياسر/ليه اجل تبين تشوفين كاميرات المراقبه؟.
زينب/محتفظ بصندوق بخص زوجته على اقل تقدير ابي اودي لها اغراض زوجها واعزيها.
همهم وهو يلف الشاش.
زينب بهدوء قالت/ياسر
همهم كاجابه لها
فقالت وهي تميل براسه وتناظره/وين اللقى أوسي؟.
وقف عن لف الشاش وناظرها/ليه تسالين عن عضو بنادي المجلس ماتعرفينه؟.
ابتسمت بسخريه وهي تقول/مين قال لك اني ماعرفه؟.
ياسر وهو يبعد عنها/زينب ليه تسالين عن أوسي خليك صريحه معي.
ناظرته للحظات
بعدها اضحكت وهي تقول/ردت فعلك غريبه!.
ياسر/انا لو ماعرفك كان ماشكيت بس انك تسالين عن شخص مثل أوسي ولامره شفتكم مع بعض هالشي يشكك ويجيب لي هلوسات بعد.
تنهدت زينب وقالت/باللهي عليك تبيني امشي واقول أوسي عضو بنادي المجلس شخص مدين لي ولازم كلكم تدرون عشان ياسر مايشك؟.
ناظرها ياسر وهو معقد حواجبه بشبه شك.
قلبت زينب عيونها وقالت/لو كان فيه شي كان راح اجيك اكيد يكفيني مشاكل للحين.
-كذابه.
ياسر بلع ريقه وقال/متأكده مافي شي؟.
امأت براسها وقالت/يعني وش بيصير؟ لو فيه شي راح اجيك على طول.
-كذابه.
ضحكت وهمها وهي تناظر زينب وياسر جالسه على طاوله المكتب تهز برجلينها بخفيف.
زينب كانت تتجاهلها.
ياسر/من متى تعرفينه؟.
زينب/اول مادخلت المدرسه هو الي ساعدني وعرفني على المدرسه.
ناظرها للحظات بنتظرات الشك
ف ناظرته وابتسمت ابتسامه بريئه.
تنهد
ياسر و رجع كمل لف بالشاش/أوسي ماخذ اجازه من يومين.
زينب/وين اللقاه؟.
ياسر/أحياناً بايام اجازته يروح للمسكن القديم حق العمال وينظف هناك.
زينب بستغراب/ليه ينظف مكان مهجور؟.
ياسر/السنه الجايه راح يصير فيه طلاب اكثر من الحين ونفكر بننا نخلي هذاك المسكن لطلاب التابع لمسكن الاول.
ابتسمت على جنب وهي تقول/شخص مجتهد.
ياسر بفخر/اكيد انا شخصياً اخترته وحطيته مساعد اليد اليمين لعبدالرحمن شخص مثل أوسي مستحيل نلقاه بهالزمن شخص محترم ومجتهد وطيب القلب وعشان كذا قررت اني اترك له منصبي بعد ماتخرج برفع له طلب خاص للمدير يعطيه منصبي.
همهمت زينب.
-مؤسف لياسر انه مايشوف تعابيرك الحاليه.
قالت بعدها ضحكت وتلاشت.
ابعد عنها ياسر وقال/خلصت لازم تروحين الحين للمستشفى ويعالجونك انا سويت لك اسعافات اوليه.
امأت زينب وقالت/اولا والمهم ابي اشوف التسجيلات بعدها راح اروح.
/لاني اعرفك شخصياً راح اوريك لكن خليها اول واخر مره.
امأت براسها بالموافقه.
مشت وراه وقالت/كم شخص مسموح يدخل غرفه كاميرات المراقبه.
ياسر/ولا شخص اذا انا شخصياً ماصرحت لشخص بدخول ماراح يقدر يدخل حتى مساعد المدير مايقدر ولا اي شخص بالمدرسه غيري وغير المدير الي مصرح لهم يدخلون.
همهمت.
وقفت قدام باب الغرفه وناظرت ياسر.
-
-
ركضت بالغابه بسرعه
وقفت قدام شجره جوز كبيره
وناظرت حولها
شافت حجره المطلوبه واسرعت بخطواتها لها
رمت الحجره واجلست على ركبتيها
بدت تحفر
وقفت عن الحفر
وهي تشوف سطح الصندوق
حفرت جوانبه
وشالته.
شافته مقفل بقفل
ناظرت مدخل القفل وشافت شكل بداية المفتاح
وبسرعه
طلعت المفتاح الي لقته بغرفه قدس
دخلته
ودارت بالمفتاح
طلع صوت القفل وهو يفتح.
شالت القفل وحطته بجبنها
مدت يديها لصندوق
ومسكت غطاه
ورفعته.
-
-
بعيون بارده
وملامح قاسيه
فتحت بوابه السكن
دخلت وسكرت الباب
مشت حتى شافت باب كبير افتحته ودخلت
سكرت الباب وراها ووقفت وشافته جالس معطيها ظهرها.
/يوم سألت عنك ياسر مدحك وكان باين ان اك مكانه خاصه بقلب ياسر فكرت كثير وانا اسمع كلامه كيف راح تكون ردت فعله لا عرف ان الشخص الي حاط له مكانه عاليه بقلبه اجرم بحق 1593 شخص بالمدرسه؟فكرت كثير واوجع قلبي يوم تخيلت ياسر وهو مكسور.
ناظره زياد وقال/قبل 8شهور واول مادخلت المجلس الطلبه ياسر قال شي سخيف ولاني كنت جديد وخايف وترني كلامه وكنت ابي احد ينقذني وبهاللحظه دخلت انت مبتسم كأنك انقذتني بعد ومره ثانيه يوم دخلت المجلس انت تحسست جسمي لانك مستغرب كيف لشاب له جسم ضئيل ونحيف بعدها حسيت بالذنب وسالتني اذا ابي شاهي جبت لي كعك وتقريبا كنت تهاوش الي يضايقوني من اضعاء النادي بسبب سخريتهم علي باني ضعيف وماهم مصدقين اني حملت اوسامي سدحته بالارض.
اتكى زياد على الباب ونزل راسه وقال بصوت يهتز.
/ليه الحياه قاسيه.
/ليه أوسي؟.
زياد قال اخر كلامه وهو يناظره بصوت مهتز.
زياد بلع ريقه وغمض عيونه بقوه وقال وهو يعتدل بوقوفه/مين كان يتوقع ان انتحار طالب بصف ثالث واجباره على توزيع مخدرات وفتح صالات قمار غير شرعيه ومتهم بمحاوله قتل ولي عهد لمملكه حقيقه ومتاجره بالمخدارت على الطلاب والمعلمين كان بسبب طالب صغير بالصف الثاني ثانوي وعضو مهم بنادي المجلس.
زياد مشى بخطوات بطيئه وكمل/كنت احس بالسعاده لان شخص طيب ساعدني وعرض علي شاهي رغم ان عبدالرحمن ماكان موجود ليه من بين الالف الطلاب يكون انت؟.
أوسي الي كان جالس على الكرسي معطي ظهره لزياد
يسمع بهدوء كلمات زياد.
زياد/ليه قتلت قدس؟ ليه دفعته للانتحار؟.
قام عن الكرسي ووقف واللتفت لزياد.
/قانون الغابه ينطبق على البشر القوي ياكل الضعيف والبقاء للاقوى مين قال ان هالكلام يخص الحيوانات والغابه؟ القانون يخص العالم اجمع وعشان كذا.
رفع عيونه وناظر زياد وهو يطلع من جيبه سكين/وعشان كذا راح ابقى اقتل الضعفاء والاقوياء واسيطر على مكاني.
ابتسم بخفيف وقال/فعلاً ليه الحياه قاسيه ليه دايم انتي الي تخرب خططي؟ ليه.
رفع السكين وهو ياخذ وضعيه الهجوم.
زياد رفع الخنجر وقال/ليه دايم الاشخاص مثلك يصيرون بهالسوء.
اركضو الاثنين وهم يرفعون السكين
وكلهم موجينها لمنطقه الكتف.
تصادو الاثنين بضرباتهم
زياد ماسك يد اوسي الي فيها السكين
اوسي ماسك يد زياد الي فيها السكين
زياد ناظر أوسي ببرود/ليه قتلته.
قال زياد وهو يرمي يد اوسي
رنفس الشي مع اوسي الي رمى يد زياد
اوسي/ذاك الغبي هو الي رمى نفسه من فوق السطح.
مشى زياد بخطوات سريعه وهو يستعد لهجومه/كذاب.
مشى اوسي حتى بدا يركض بتجاه زياد وهو يقول/هذي الحقيقه ومو كأنك ماتدري نورس اكيد قال لك.
رفع سكينه ووجهها لوجه زياد قبل يتصدا له
لكن تفاجأ وهو يشوف زياد يميل بظهر لورا
وقبل يدرك الوضع هاجمه زياد من تحت وركله مع بطنه
فتراجع اوسي لورا وهو يمسك بطنه.
زياد/نورس قال لي اني مدين لقدس بحياتي لو لاه كنت ميت من اسبوع وش يقصد؟.
قرب زياد وضرب اوسي مع وجهه برجله ف طاح اوسي على الارض لعد ماكان يكح بسبب ضربت زياد على بطنه.
كان متمدد على الارض
رفع يده لوجهه
تحسس فمه وخشمه-انفه-
فشاف دم ينزل.
قرب زياد له وقال/وش يقصد.
ابتسم اوسي مع طرف شفايفه النازفه وخشمه النازف.
اوسي/وش تتوقع انت من كلام نورس؟.
وقبل لايتكلم زياد
اوسي رفس زياد مع رجله وطاح زياد جنبه
فقام اوسي وجلس فوقه.
وضربه بقبضه يده على خده وهو يقول
/ذاك المخبول الجنون وش يحسب نفسه.
ضربه مره ثانيه على خده الثاني وقال بغضب/كيف صرصور مثله يتجراء على تهديدي وفضحي؟ مين يحسب نفسه.
زاد غضبه وهو يتذكر فبدا يضرب زياد ويلكمه على وجهه
تحت نظرات زياد الي تناظره.
4 5 7 مرات وهو يلكم زياد بغضب
بعد ماتعب وشاف زياد مغمض عيونه
مدد جسمه ويده لسكين وسحبها.
/لا تتجراء تبين لي قوتك علي لانك هزمت شخص زي نورس انا ونورس اشخاص متباعدين بالقوه.
رفع السكين عن الارض وقال/انا اقوء منه.
تنهد وكمل/لاتخاف راح اقول لهم اني لقيتك تنتحر حاولت امنعك لكن صديتني وطعنت نفسك بالسكين بسبب احساسك بذنب لانك كنت تساعد قدس ببيع المخدرات ومحاوله قتل ولي عهد مملكه.
رفع السكين لفوق وقال/نام بسلام.
ونزل السكين بسرعه متجهه لرقبة زياد.
-
-
#بالمدرسة_قبل اربع ساعات_الساعة 6:30ص.
كانوا جالسين يناظرون فارس
وينتظرون تفسير
ماكان عندهم القوه ينتظرونه امس يفسر بعد ماراح حمد كانوا تعبانين وكلهم غطوا بنوم حتى مهند حس بدوخه ونام بدون مايحس على نفسه.
مهند كان قلق على زينب وحالتها وخايف حتى انه راح ينجن
لكن
قبل هذا
لازم يتاكد اذا فارس كشف زينب او لا
وهالشي يجي بالمقدمه.
خالد كان مكتف وجالس على الكنب ناظر فارس وقال/ليه كذبت على حمد؟.
فارس/ماسالتوا نفسكم مره ليه يرفض زياد شوفة حمد؟ليه ولا مره تقابلوا مع انه كانت فيه فرص كثيره وكل مانذكر اسم حمد زياد يحاول يغير الموضوع وخصوصاً موضوع زينب الي يصير فيه عدائي؟.
ومع كل كلمه يقولها فارس
كانت نبضات مهند تتسارع
وباخر كلام توسعت عيونه بخوف
متجمد بمكانه ومعقود لسانه
بعد ماقال فارس كلامه الكل تعدل بجلسته
معدا فهد الي كانت حالته زي حالة مهند وعلى وشك الإغماء.
فارس/فيه شي واحد يفسر هالشي.
ناظرهم واحد واحد
وقال
/لان حمد وزياد بينهم عدواه بسبب زينب.
قال وهو يضرب يده مع بعض كأنه أكتشف شي عظيم.
ولا إرادياً مهند
وفهد
تنهدوا براحه بعد ماحسوا بالموت يلوح لهم من بعيد.
شهقوا الشباب متفاجين مقتنعين بكلام فارس
وباسل بذكاء قال/عشان كذا يتغير زياد كل ماذكرنا حمد.
تركي بتسأل/بس تتوقعون بسبب وش؟.
وكلهم حولوا نظرهم لمهند
حتى فهد.
الي ينتظرون يجاوب على سؤاله المهم.
تفاجأ مهند
وقال وهو يبلع ريقه/زياد راح يعصب لو عرف اني قلت لكم.
كلهم قالوا بحماس/ماراح نقول له.. قول لنا..موكننا راح نتكلم ونخليه نعصب..
ويوم اقول الكل حتى خالد كان معهم.
تنهد بقله حيله وقال/قربو.
الي كانوا على كنب انزلوا مقربين لمهند
والي كانوا بعيدين قربوا
والي كانوا متمددين قاموا وقربوا لمهند.
سوو دائره صغيره كل واحد راص نفسه على الثاني.
يناظرون مهند بحماس
مهند رفع راسه وناظر يمين ويسار ونزل راسه وقال بهمس/ان فتحتوا الموضوع لزياد او قلتوا له اني قلت لكم راح بقطع لسان كل واحد فينا ويطبخها بشوربه وياكلكم اياه وانا راح يقطع جسمي ويطبخني وياكلكم اياني.
كل واحد كشر بقرف وتقشعر بعد ما تخيلوا الوضع.
امأو براسهم
فقرب مهند اكثر وقال بهمس بالقوه يسمعوه
/زياد يحب زينب.
هنا كل واحد ابعد وهم متوسعين العيون وحاطين ايديهم على فهمهم بصدمه مطلعين صوت شهقه قويه.
معدا فارس الي طاح لورا وهو يضحك بقوه ويرافس.
توقعوا انها من الصدمه.
فتجاهلوه
رائد قرب وقال بهمس/يعني زياد يحب زينب مو حلا؟.
مهند أما براسه بحزن وبشفايف بارزه فحط رائد يده على فمه وبتعابير حزينه.
مهند قرب فقربوا معه وقال بهمس/بيوم اعلان حمد حبه لزينب جن جنون زياد وتعارك هو وحمد واستمرت معاركتهم ليوم كامل ماحد تجرا يفرقهم عن بعض لان يعرفون لو احد قرب راح يموت بعد مانتهت معركتهم اطلعوا ب اصابات خطيره حتى لدرجه ان زياد كان راح يروح بغيبوبه دائمه.
كل واحد من الجالسين انكسرت قلوبهم على صديقهم المسكين
معدا فهد الي كان يسوي نفسه مصدوم
مهند كمل/حمد وزياد وعدو بعض لو تقابلوا بمكان راح يتعاركون والي راح يفكهم عن بعض هو الموت واول شخص يموت يتزوج زينب.
مهند تنهد بحزن/عشان كذا زياد رفض يقابل حمد دام زينب مو معروف وين مكانها واول ماينعرف مكانها للجميع راح يروح يتعارك مع حمد والي يموت راح يترك زينب ويتزوجها الشخص الي حيا.
باسل ضرب الارض بحزن وقال/ظلم.
امأ مهند بحزن وقال/اقارب زياد اجبروه يتزوج شخص من العائله وهي حلا لكن قلبه.
حط يده على عيونه وقال بحزن اكثر/قلبه متعلق فيها كثير.
كل واحد منهم طلع صوت (اه) و(مسكين) و(يالله) والي تنهد
بحزن على صديقهم منحوس الحظ والحب.
تركي قال بحزن/قوموا قوموا خلينا نروح نجيب له من المطعم ونفرحه.
باسل/مع انه يضحك كثير لكن قلبه مجروح مسكين.
فيصل/زياد المسكين خلونا نجيب حلا بطريقنا له.
رائد/اتذكر زياد يحب المشروبات غازيه بروح اجيب له.
احمد بحزن/راح اخليه ينام بمكاني لاجاء.
سامي بحزن/كان دايم نتهاوش انا وياه على اخر قطعه بي شي يخص الاكل وانا دايم اخذها بالمره الثانيه راح اخليه ياخذها.
والباقي تنهدو بحزن وهم يقومون
ومنهم خالد
متوجهين لبرا.
بعد ماسمعوا باب شقه يتسكر
فارس ناظر مهند بلا تعابير
ونفس الشي مع مهند.
/لا تتوقع مني اشكرك لانك غطيت على اخوي.
قال مهند وهو يناظره ببرود.
ابتسم فارس يستفز مهند وقال/مين طلب منك شكر؟.
قام فارس وهو لا زال يبتسم وقبل يمشي قال وهو يناظره/شوفتك وانت مديون لي طول حياتك يخليني ابتسم واتحمس وتاكد اني ماراح اخلي هالدين الوحيد لك راح اظل اساعدك لين تموت من القهر وانت ماسددت لي دين كبير وديون ثانيه.
بعدها مشى وطلع من الشقه لاحق الشباب.
مهند تنهد بحده وهو يقوم وقال بهمس وهو يلحق على الشباب قبل يختفون
/لو انك مو اخ حبيبتي.
سكر الباب وطلع.
-
-
#المدرسه_حالياً_الساعة10:30 صباحاً.
/تحتاج تسعين سنه حتى تسبب لي ضرر مميت.
قال زياد وهو ماسك السكين بيديه الثنتين وضاغط عليهم بقوه.
كان متوسع العيون وهو يشوفه صاد سكينه بيديه الثنتين.
ابتسم زياد وقال/ضرباتك ولاشي مقارنه بضربات شخص اعرفه.
وقبل لا يستوعب ضربه زياد مع خده ف طاح على الارض مبعد عنه.
قام زياد ونفض ملابسه
ورفع نظره لـ أوسي الي قام وهو يجهز نفسه لضرب زياد.
/استهنت فيك.
قال اوسي.
ابتسم زياد واسرع بخطواته
وقبل لا يدافع عنه نفسه اوسي
صرخ بألم
بعد ماحس بشي حاد يخترق جلد خاصرته.
تراجع لورا وهو يتنفس بسرعه ويحط يده على خاصرته ويضغط عليها.
رمى زياد السكين المليان بدم اوسي.
ومشى بخطوات سريعه
وركل اوسي مع صدره
فتراجع لورا
وجلس على الكرسي.
وهو يتنفس بقوه.
/ماراح تموت لاتخاف طعنتك بمكان بعيد عن اعضاءك. .
ابتسم زياد بخفيف وقال/بخليك تعاني شوي وتحس بطعم الموت يتقرب منك وممكن اغير رائي واطعنك برقبتك واخليك تموت بعد ماتعاني ولا راح احد يعرف من قتلك بما انك بمكان خالي من كاميرات المراقبه لكن ممكن راح ارجع بتفكيري لو جاوبتني.
ناظره اوسي وهو على نفس حالته.
زياد/قبل سبع ايام وش صار بالسطح؟ ليه قتلت قدس؟ ليه انا مدين لقدس؟.
أوسي اخذ نفس عميق وهدى نفسه وناظر زياد.
#قبل_ 7 ايام _بالمدرسه_الساعة9:55ص_سطح.
/قلت لك ماراح اصير مجرم يكفي اني دمرت اشخاص مابي اتعذب اكثر من كذا.
قال قدس وهو يناظر أوسي الي كان جالس على الكرسي حاط رجل على رجل ويناظره وجنبه نورس واثنين من عمال السكن.
أوسي/ضيعت وقت كبير من وقتي وناديتني لسطح عشان تقول هالكلام؟.
/بعد ثلاث شهور راح اتزوج.
ناظره قدس بعدم اهتمام ف قال قدس/بعد ست شهور راح ارزق بطفلي الاول.
وصرخ بغضب وقال/عشان كذا.
كمل بصوت مرتجف متوسل/رجاء اعتقني.
بلع ريقه وكمل/ماراح اصير قاتل ماراح اخلي ابني ينادونن ب ابن قاتل ولا زوجتي ب زوجه قاتل.
ناظزه أوسي لثواني
بعدها ضحك وهو يضرب رجله.
/زوجه؟ ابن!.
وكمل يضحك ف وقف وهو يتنهد ويناظره/انت جيت لي وقلت انك تبي تصير قوي ضربتك على يدك وقلت لك تعال؟.
احتدت عيونه وقال/لا انت بنفسك جيت.
قدس بغضب/ماكنت ادري ان نوع من الاشخاص انت كنت واثق فيك ثقاء عمياء لدرجه مافكرت افتح العلبه الي كنت تخليني اوزعها على بعض الناس ماكنت ادري انها فيها مخدرات ولا كنت ادري ان ان.
دمعت عيونه وقال/كم مره كم مره طلبتك تخليني بدون تهديد باول مره قطعت اصابعي ومشيتها لك لانك قلت انك راح تخليني اروح بعد ماعطي العلبه لزبون بالجامعه وبعدها طلبت مني مره ثانيه اوصل العلبه لاستاذ ومره ثالثه طلبت مني نفس الشي وكم من شخص تنمر علي وانا ساكت ومتحمل و مثل غبي كنت مقتنع انك راح تخليني.
صرخ/لكن.
وبهدوء وغضب وحزن/لكن كل مره تستمر تقول لي اوصل ويوم طلبت منك اخر مره ارسلت لي نورس الثاني وطلبت منه اني اقتل ولي عهد لمملكه حقيقه؟.
ضحك بهستريا وهو يقول/انت تطلب الكثير.
أوسي كان يناظر اضافره ويلعب فيها بسكينته ويسمع كلام قدس بلا اهتمام.
اهتز جسم قدس بغضب وقال/اذا هذي نهايتها.
ابتسم قدس وقال/اذا ماتركتني راح ارسل فيديو صورتك فيه وانت تعطيني العلبه وتامرني اني اعطيها لاشخاص وفيديو ثاني وانت تتكلم عن المخدرات وفيديو ثالث وانت بصاله القمار وتسعين صوره لك وانت تسوي اشياء مخزيه لياسر وباقي اعضاء النادي .
وقف أوسي ورفع راسه بنظرات قاسيه
قام عن الكرسي ومشى بخطوات بطيئه لقدس الي كان واقف بحزم ويناظره.
وبدون مايحس قدس رفسه أوسي على صدره ف طاح قدس على الارض متألم وهو يمسك مكان رفسته.
كح قدس.
قرب له اوسي ووقف جنب وهو يناظره يكح وببرود
رفع رجله وضرب بطنه عده مرات حتى بدا يكح دم.
حط رجله على صدره وداس عليها وقال وهو يقرب له
/مين تحسب نفسك عشان تهددني؟ انت صرصور وضيع تابع لي ومن يدري يمكن حتى راح اخلي ابنك يتبع خطوات ابوه.
أوسي ضحك بوجه قدس وهو يشوف ملامح الخائفه تسيطر عليه ونفسه الثقيل والسريع.
وبكامل قوى قدس الباقيه قام ورفس أوسي مع بطنه.
وركض قدس ووقف فوق حافه السطح.
اخذ نفس عميق وجسمه يرتجف وببطئ اللتفت على أوسي الي كان يناظره وهو رافع حاجب ومبتسم على جنب
أوسي جلس على الكرسي وهو يبتسم ويناظر قدس الي كان فوق حافه السطح
بعدها ضحك وقال/تبي تنتحر؟ يلا انتحر وريني قوتك.
ناظره قدس وعيونه تذرف
وبوجه خالي من التعابير
اختفت ابتسامه اوسي وهو يناظر قدس ويرفع حاجب.
قدس/راح يجي وقت قصير يتصدا لك شخص ويأخذ انتقامي منك ويلقى الفيدوهات وينشرها ويفضحك.
ابتسم بوسط دموعه وقال/كنت ابي اعيش لفتره اطول اشوف ابني واشوف حبيبتي نولين تضحك واشوف ابني حبيبي يكبر قدام عيوني وبسببك راح تحترق احلامي وتختفي.
ضحك وهو يناظره بجنون
حتى الي كانوا واقفين جنب أوسي حسو بخوف قليل من وضع قدس الي تغير وبدوا يصدقون انه راح يرمي نفسه ويموت وعشان كذا قربوا بسرعه له ينزلونه لكن.
صرخ بوجههم وهو يقول/انتم الثلاثه راح تندمون اشد الندم راح تبكون دم ومع كل لحظه راح تتذكرون وجهي وتصرخون بخوف.
وبعدها ناظر اوسي وقال/انت ماراح تنام الليل من القلق والخوف تدري ليه؟ لان انتحار طالب شي مو طبيعي بالمدرسه وراح يدورون عن سبب موته وبعد مايدورون راح يعرفون السبب انت ماراح تذوق النوم لفتره طويله وراح تعيش بخوف مثل ماعيشتني بخوف.
اخذ نفس عميق ورفع راسه لفوق واطلق نفسه براحه وبوسط دموعه.
/نولين سامحيني.
ناظر وراه وشاف طالب تحته بالضبط ابعد عنه شاله الي كان ملفوف حول رقبته من برد القارص.
رماه ورجع نظره لأوسي الي كان يناظره ببرود
/تذكر وجهي وانسخه بعقلك.
غمض عيونه ورفع يدينه وبهدوء ووبطئ مال بنفسه للورا.
فصرخ نورس وعمال السكن وهم يركضون له
قبل يطيح
لكن
فات الاوان وطاح.
وهو يطيح ببطى
فتح عيونه للحظات
"نولين"
نادا بنفسه
وغمض عيونه
وبهاللحظه
طاح على الارض.
قدام زينب
-
-
/ذاك المنتحر سالت نفسي كثير ليه ابعد شاله ورماه على الارض فكرت كثير وكثير لين ركضت بنفس اللحظه الي سمعت فيها اصوات الطلاب يصارخون وشفتك انت جالس جنبه مليان بدمه بعدها اكتشفت ان قدس.
ضحك أوسي وكمل/ماكان يبي يموت اي شخص بسببه ماكان يبي يتقل اي شخص عن طريق انتحاره لو طاح فوقك كان انت مُت وهو عاش رغم الاضرار الي راح يتسبب فيها لكن ماراح يموت لانك انت تحته وهذاك الغبي ضيع فرصه قيمه عليه مات هو وانت عشت.
تنهد اوسي وهو يبتسم وقال/مات منتحر بشرف.
كان يسمع كلامه
ومع كل كلمه يفكر
لو مابعد كان راح يعيش قدس وتموت هي
كان عنده فرصه ذهيبه يعيش لو ندم وهو يطيح.
"انا الس".
قطع حبل افكارها صوت رنين جوالها ف سحبته وشافت اسم انهار
ولا تلقائيا ابتسمت
وافتحت الخط.
صوت انهار وكلامها وسوالها عنها
كان بهدوء يرجعها لوعيها الكامل
لنصف ساعه وهم يتكلمون حتى سكرت انهار.
ابتسمت وهي ترجع الجوال لجيبها.
ارفعت راسها
وهي ترفع راسها
كانت الابتسامه تختفي ببطى
حل مكانها البرود
وعيون اقسى من الثلج.
تناظر ذاك الشخص الي كان جالس على الكرسي
يناظرها ببرود
وهو ماسك خصارته
الي كانت
تنزف.
ابتسمت وهي تقرب
/وين كنا؟.
ابتسم أوسي وقال/انت مختل.
ضحك زياد وقال/فعلاً.
مشى زياد لاوسي وقال
/اجبرت شخص على افعال مخزيه وخليته يكرهه حياته وهددته بابنه.
زياد نزل من نفسه واخذ السكين وقال وهو يكمل طريقه لاوسي/تنمرو عليه وحرضته على القتل وفوق هذا كله حرضته على الانتحار.
اوسي قال/تدري كنت مخطط بي لحظه اقابلك فيها اسممك بشاي لانك خربت علي خطتي باني اخلي ولي العهد يموت غرق بس بسببك ماقدرت اكمل.
ضحك اوسي وقال مكمل/كنت مخطط اخليك بعد ما تهدا الاوضاع بالمدرسه لكن مين كان يتوقع انك راح تجيني اول وتهدم مستقبلي؟ شوف كيف الحياه قاسيه.
وقف زياد
بين زياد واوسي انش واحد
/مين كان يصدق ان الطالب الي دافعت عنه وضيفته شاي وجلسته جنبي ومدح شاي الي اسويه ممكن يكون انت.
ضحك بسخريه وناظره وقال مكمل/ومين كان يصدق نفس الشخص الي رما قدس شاله عشان مايموت عن طريق الخطا يكون انت.
قرب اوسي وقال بابتسامه/مين كان يصدق ان وحش مقرف مشوهه مثلك بمدرستنا؟.
ابتسام زياد وقرب لوجهه اوسي وقال/شفت كيف الحياه ماهي عادله.
نزل السكين على فخذ اوسي
فصرخ اوسي بقوه وبدموع
وبهاللحظه
ادخلوا حارسي الامن مقتحمين المكان بمسدسات
مع نادي المجلس.
زياد اعطى ظهره لاوسي الي كان يصرخ بألم ويبكي ويقول كلمات غير مفهومه.
مشى وهو متعدي حارسي الامن
طبطب على كتف ياسر الي كان واقف ويناظر اوسي الي يصرخ
بنظرات بارده مختلطه بالقسوه.
ومشى وهن يتعدى سامي وفيصل الي كانوا يناظرونه مصدومين.
-
-
#الساعة10:40 مساء.
زينب واقفه فوق السور مكان ماكان واقف قدس قبل ما يموت تناظر الطلاب من تحت النجوم بدت تظهر لناس وبدا النهار يلوح بالارجاء يعلن عن انتهاء وقته.
نسمه هواء حرك شعره القصير.
زياد/هذا الي كنت تشوفه قبل ترحل.
قال وهو يشوف البقعه المرسومه لجثه قدس من تحت.
زياد جلس على السور وهو يقول/أسال نفسي كثير لو ماخليت شالك يطيح اول مين كان مات الحين.
قرب الشال لوجهه وهو يقول/راح اضل طول حياتي مدين لك حتى بعد موتي.
قام ووقف ورفع الصور الي كانت بيده ورماها بالهواء ليتطاير بكل ارجاء المدرسه.
تنهد بحزن وهو يفلت شال قدس ف
اخذته الرياح بعيد عن المدرسه.
/ارقد بسلام.
قال صديق قدس بعيون دامعه.
تبعثرت الصور بكل مكان بارجاء المدرسة
عمال
اساتذه
طلاب
حارسين امن
النوادي
والي كانوا بالسكن
امسكوا احد الصور
وتفاجأو بـ أوسي وهو يعطي فلوس لبعض حارسين الامن
وصور وهو مجتمع مع اشخاص من طلاب الجامعه بغرفه خاصه حولهم بودره وشيشه
وصور وهو قاعد على احد طاولات القمار يلعب وبصوره ثاني يضحك وبصوره ثالث رافع كاس مشروب كحولي.
وصور وهو يعطي صندوق لاشخاص مهمين بالمدرسه.
#المدرسة_الساعة 5ص.
كانت واقفه بجانب راين الي كان جالس على كرسيه المتحرك وقدامهم البحيره والبجع
يناظرون شروق الشمس.
/لولاك كان كان قدس مارتاح بقبره.
قال راين وهو يشوف بدايه الشروق الشمس.
/قدس بدونه كان الحين انا ميت انا مدين له بحياتي.
قال زياد الي كان واقف ورا راين.
راين/قدس كان يحب يشوف الشروق والغروب ماكان يفوت اي لحظه اكثر شي احبهُ بعد زوجته.
زياد/اشخاص نقين زي قدس راح يحبون الشروق والغروب.
راين/بكرا راح انتقل من المدرسه.
زياد/ليه؟.
راين/ماراح اقدر اقعد بمدرسه مات فيها صديقي.
بعدها ناظره وكمل/عشان كذا امهلتك ثلاث ايام تنتقم لاني راح انتقل.
همهم
بعدين
قال زياد/قدس اكثر شخص محظوظ بالحياه.
ناظره راين ف قال
زياد ب ابتسامه خفيفه/لانه عنده شخص مثلك.
ابتسم راين وهو يناظر الشروق.
/الشروق جميل.
امأ زياد وهو يناظره.
-
-
#الساعة 8:9صباحا.
كانت لابسه بنطلون اسود وقميص اسود وجاكيت طويل يصل لركبه اسود وشال اسود وقبعه
بيدها ورد السحلبيه والدليوث والاقحوان بربطه واحده وبداخل الورود ظرف اسود.
وبيدها الثانيه صندوق.
كانت تمشي بين البيوت
شافت البيت المطلوب ف وقفت ورنت الجرس.
لحظات حتى افتحت الخادمه البوابه
زينب/Where is Nolin?.
الخادمه حست بهاله مخيفه حول هالشخص فراحت تسرع بخطواتها لداخل.
دقايق حتى وقفت بنت بشعر قصير اسود وملامح تعبه اخفاء جمالها وعيونها البراقه اخفتها الدموع والهالات الحمراه تحت عيونها.
كانت لابسه فستان اسود.
ناظرت الشخص الغريب من فوق لتحت وقالت/تفضل؟.
/اعتذر عن مجيئ المتاخر.
قال وهو يقدم لها الورد.
امأت براسها.
ناظرها الشخص الغريب-بنظرها-.
ف قال/قدس ما انتحر قدس مات.
بلعت ريقها وعيونها تدمع.
فتح الصندوق وطلع لها ذاك الشي.
قال/قدس مات بسبب اشخاص وتاكدت انهم راح يتعاقبون واكبر دليل انه ماانتحر.
مد لها جوارب طفل مخيوطه بخيوط الكاروشيه.
/ثلاث شهور كان يخطي بالجوارب ويهديها ل ابنه ونجح.
وبيد مرتجفه اخذتهم منه وناظرته بعيون تحمر اكثر بسبب الدموع الي تجمعت بعيونها
/انا اسف لاني ماقدرت احميه.
وبصوت مرتجف قالت/ك كيف مات؟.
/كان يبي يصير قوي عشان يحميك و مات بسبب احد اثقال النادي طاحت عليه.
ارتجف جسمها وذرفت الدموع.
واجلست على ركبتيها وهي تضم يديها وتقربها لراسها.
بكت
شهقت بين بكاءها وهي تقول/مين. مين قالك تصير قوي مين.
بكت وهي تضم جوارب المصنوعه من الكاروشيه الي سواها
قدس.
/كل الي كنت ابيه تصير جنبي.
بكت وهي تقول.
حتى بدت تردد اسمه وهي ضامه جوارب الطفل.
هبت نسمه هوا حركات شعر زين وزينب بملامح الحزن
الي كانوا واقفين جنب بعض يناظرون نولين تبكي.
-لو مات الشخص احبه منتحر بسبب واطي راح انجن.
/عشان كذا كذبت كيف راح يكون شعورها لو اكدت لها ان زوجها انتحر بسبب الضغوط.
ناظرتها وهمها لثواني وقالت-وعلشان كذا
-انتي كذبه جميلة وانا حقيقه مؤلمة.
قالت وهي ترجع نظرها لنولين.
تنهدت زينب بعد ماشافت اهل البنت يطلعون من البيت.
-خلينا نروح.
/مم.
مشت زينب وجنبها وهمها مبعدين عن بيت نولين.
حتى اختفوا.
.
.
.
.
ومن هنا نوقف ونكمل بالفصل الجاي
اتمنى انه نال اعجابكم.
وأخيراً انتهت قصة الفصل على خير.
وش رايكم بالفصل
كان دسم؟🌝.
اذا الفصل
الانتحار اعجبكم
علقو هنا والسبب.
واذا ماعجبكم
علقو هنا والسبب.
وروني اشوف تعليقاتكم الحلوه عن هالفصل ويوم اقول حلوه ف اقصد النقد اذا كان فيه والرائي وتوقعاتكم.
انتظرونيي🔥♥️
اعطوني تعليقاتكم وتوقعاتكم
ولا تنسوا انكم سبب نجاح الروايه.
الانستقرامmarie.g0
وهبــي هبــي مــاري.
السلام عليكم.
كيفك حالكم ياقارئين الاعزاء.
كيف استعدادتكم لدواماتكم🌝.
بهذا الفصل راح يتم شرح وتوضيح كل شي يخص روايه بنت دخلت مدرسه عيال اغنياء وسيتم وضع النقاط على الحروف.
لذا اطلب من الجميع التركيز بالي راح يتم توضيحه.
و
لذلك ارجو من الجميع يقراء هالتوضيح ولايتجاهله عشان لاحد يسالني او يسال قارئ اخرى والجميع يفهم كيف ومتى ومن وين صار هالشي.
توضيح رقم1 مدرسة الإنجيل الثانوية.
مكانها الجغرافي وسط الخليج حيث انها تبعد بين كل مملكه خمس ساعات يعني لاهي بالسعودية ولا هي بالبحرين ولاهي بالكويت ولاهي بقطر ولاهي بسلطنة عمان ولاهي بالإمارات هي تقع بوسط هالدول ال6
طبعا هالشي ماهو موجود لاني انا الي اخترعت هالمكان الغير موجود فلاحد يروح ويدور بقوقل ماب:).
توضيح رقم2 نظام الدراسة بالانجيل:
الطلاب يدرسون 11 شهر وشهر واحد اجازه.
وبوسط ال11 شهر تكون فيه احتفالات مثل اعياد ف يعطون 10ايام اجازه اما المناسبه تكون خمس ايام اجازه واجازه منتصف العام تصير ثلاثة ايام ويوم واحد بالاسبوع يتم منحه لطلاب لزياره اهله وهالشي يجي على حسب علاماته الدراسيه حيث اذا كان مستواه الدراسي هابط يشد بدراسته بخلال شهر حتى تسمح له الفرصه بزياره اهله الطالب المجتهد او الطالب العادي يتم منحهم ثلاث مرات بالشهر لزياره اهله وعلى عكس الطالب الغير مجتهد يتم منحه يوم واحد اذا كان رفع مستواه الدراسي بشهر... المدرسه تتميز عن غيرها بسبب نظامها ومملكها حيث ان كل جيل يمسك مدرسه زي نظام المملكات اي ان الاب بعد تقاعده يرث ابنه المدرسه ومن ابنه الى ابن ابنه وهكذا وهالشي وضحته بفصل[الظهور الاولى ج2].. زينب جت للمدرسه بعد اربع شهور من بدايه دراستهم.
كتب الطلاب العادين يتكون من 10 كتب
كيمياء،. فيزياء، رياضيات،.احياء،حاسب، تاريخ، لغه عربية،اللغه الارمنية والانجليزيه، علم الارض. الطبخ.
اللغه الارمنيه لغه قديمه تحسب مع اللغه الانجليزيه بحيث انها بكتاب واحد مقسم بنص.
وبكل فصل يتم تعليمه لغه واحده قديمه
فصل زينب يتم تعلميهم لغه الارمنية القديمه..
توضيح رقم3 اعلى 4 مراتب بالمدرسة..
يتم منح الطالب المميز 4 مراتب بالمدرسة الا هي واعلى مرتبة ملك
ثاني مرتبه امير
ثالث مرتبه رئيس مجلس
رابع مرتبه فصل العباقره -سيتم ذكره بالفصل الجاي-.
طبعاً لكل مرتب له مميزاته الخاصه ومن المراتب العاليه الي شبه متحكمه بالمدرسه مرتب رئيس مجلس الطلبه رئيس المجلس يعتبر بمكانه مصغره تشبه مكانه المدير...
الملك يتم اعطائه الحريه الكامله بوجوده او عدمه ويتم صرف له مبلغ مالي ويتم اقصائه من الاختبارات السنويه والشهريه وتسقط عنه الاعمال السنويه ويتم منه غرفه خاصه ويتم منحه كاتب واحد يخلص جميع الكتب التي يدرسها الامراء..
الامير يشبه لحد ما مكانة الملك وتم توضيح هالشي بفصل[تابع مئة وواحد وثلاثون بعنوان "الظهور الاولى3وبتطبيق الواتباد مئه وثلاث وثلاثين]..
رئيس المجلس لا يتم منحه مصروف مالي او اسقاط الاعمال السنويه او الشهريه او الاختبارات الشهريه والسنويه مثله مثل اي طالب...
المرتب الاخير راح يتم ذكره وتوضيحه بالفصل الجاي
طيب كيف منحت لهم هالمراتب؟
رئيس المجلس عن طريق الترشيح او رفع طلب من رئيس سابق
الملك يتم منحه من الملك السابق.
الامراء يتم منحهم برفع طلب من الملك و الاساتذه.
فصل العباقره يتم منحهم هالمرتب من الاساتذه...
يتم ترشيح رئيس المجلس اكثر من اربع ان وجد وان لم يجد يتم ترشيحه لوحده
الرئيس الجديد يجلس تحت المراقبه لشهر كامل يتم مراقبته عن كيفيه عمله مع المجلس واخلاصه للمكتب
ان وجد خلال بعمله راح تتم ازاحته عن المرتبه ويبقى رئيس المجلس فاضى الا ان يتم تعين شخص موثوق.
الملك يتم ترشيحه من اولى الي ثاني ثانوي والصف الثالث لا يمنح لهم هالمرتبه .
الامير يتم منحه لجميع الصفوف الثانويه.
توضيح رقم4 النازك:
اتوقع هذا الشي الي فهمت ليه حطيته من ضمن التوضيح رغم ان وضحت طريقتهم بالحياه 🌝لكن فيه شي مزعجني بالقارئين وهو عن فكره ان الطفل لا قتل فرد من عائلته الخائنه راح يعيش بحزن وبؤس شديد
اعزائي وضحت بالفصل ان طفل النازك يتم تعليمه من سن3 على عدم رحم او احساس العطف بذاك الشخص سواءً كانت امه او ابوه
ما ان يكتشف خيانه احدهم للاخر راح يقتله بغمضه عين وراح يكمل حياته كان ولا شي صار ولا كان شخص كان بينهم يوم من الايام راح يكملون حياتهم بحاله طبيعيه وهالشي ينطبق على زينب الي وصلتوا لنتيجه ان زينب قتلت امها لانها اكشتفت خيانتها وابوها هرب منها لانها وحش.
وهالشي خطا خلونا نقول صحيح هالكلام لو ان غاليه-ام زينب-خانت حسين-ابو زينب- وزينب اكشفتها قبل يكشفها ابوها وقتلت امها
زينب ماراح تعاني وراح تكمل حياتها بشكل طبيعي
ابوها راح يظل معاها ولا يختفي.
لكن ام واب زينب حبوا بعض حب شديد
ومستحيل واحد منهم يخون الثاني.
احد قوانين النازك عند تدريب الطفل
لا اب ولا عم ولا جد يدرب طفله
فقط الجيل الثاني يدربهم كمثال
حسين درب حمد
وهنا حمد يدرب زينب وثلاث اشخاص مع اشخاص اضافين راح يتم ذكرهم بفصول القادمه.
توضيح رقم 5 الشخصيات:
كل شخص تم ذكره بكثره بالروايه يعتبر بطل وكل شخص ظهر بحياة زينب راح يكون مؤثر خاص بحياتها.
ابطال الروايه لكل شخص فيهم له نهايه على حسب سلوكه وحياته وتعاسته وفرحته
ماراح اعطي اي شخصيه نهايه ظالمه لكل شخصيه ولها حقها
والشي الي لازم تعرفوه
ماعطي السعاده لاي شخصيه مجاناً
ولا اعطيها التعاسه بالمجان
كل شي له مقابل يبون سعاده راح اسلب منهم شيء خاص بهم
ونفس الشي لزينب
ان عطيتها السعاده الدائمه راح اخذ منها شي بالمقابل
ونفس الشي مع الشخصيات الباقين
بعضهم اخذت منهم شي واعطيتهم شي
ولكل شخصيه تستاهل الي ينعطى لهم.
وراح اعدل بنهايه الشخصيات حيث انها راح تتناسب لجميع اذواق القارئين.
توضيح رقم6 حمد:
شخصيه حمد هي الشخصيه الثانيه والاخيره الي استثنيتها من قانونيني
ماراح اخليه يتعذب كثير ممكن قطره من بحر الي راح اخليه يعاني فيها
سبب تواجد حمد كتوضيح للقارئين الي يتوقعون ان لو حمد قابل زينب بالمدرسه راح يتعامل معها بوديه وحب:)
مدري ليه يتخيلون انه راح يعطيها ورده اول مايشوفها بهئية زياد.
لكن
اوكي انتم بنفسكم راح تشهدون كيف راح يتعامل معها.
شخصيه حمد بطبيعته شخصيه قياديه متحكمه وشديده القوه والغيره والتملك والثقه وبسبب هالشي الشباب حبوه واحترمه
بغض النظر عن معرفتهم لحمد من الطفوله.
حمد الشخصيه الي استثنيتها من هالشي لانه كان أول شخصيه كتبتها قبل البطله وقبل اي شخص تم ذكره بروايه وحتى قبل فكره الروايه
حمد بفضله طلعت في بالي فكره الروايه اني اكتبها والي خلتني اصر اكتبها
وبسبب الثاني اني اميل لـ هالشخصيه اكثر❤️🌝.
توضيح رقم 7 الشباب:
الشي الوحيد الي خلاني احط توضيح لشباب هو ان بعض القارئين حاطين فكره انهم يخافون من حمد
وهالشي
خطا
الشباب مايخافون من حمد هم يحترمونه لدرجه كبيره ويثقون فيه لدرجه عمياء والسبب الي خلاهم مع حمد ضد زينب هو انهم يشوفون انه من حق حمد يحب زينب ومن حقه يضربها حتى الموت لو رفضت حبه
وليه عاجزين من ذكر اسم زينب قدامه
بسببين
الاول:عارفين ان حمد عنده نوبات غضب شديده ف ماراح يعرف مين الي ضربه وبسبب هالشي مايبون يشوفون حمد منزل راسه يعتذر لهم بسبب نوبه غضب سخيفه.
السبب
الثاني:مايبون لحمد يتألم يدرون ان حمد متعلق كثير بزينب ويدرون كثر ايش يحبها عشان كذا مايبون يخربون جوهم وجوهه عشان بنت ماتستاهله.
هذا من وجهه نظرهم.
توضيح رقم8 فصل الانتحار:
سبب كتابه هالفصل هو عن زين
جاء الوقت الي يبدا فيه ظهور شخصيه مميزه عندي والي استمتع وانا اكتب عنها اكثر من زينب
وثانيا.
اوريكم اخلاص زينب لناس المساكين والي حوليها ويجي هنا السؤال
لو تأذت شخصيه قريبه لزينب وش راح تسوي؟.
زينب لما خلت ياسر يشوف ظهرها كان بدافع القوه والتمسك
كانت تدري ان ياسر راح يمنعها بي شكل كان وزينب ابدا ماتستهين بياسر وعشان كذا
اضطرت تبين له جروحها ولاقناعه بانها راح تسوي المستحيل لإنقاذ شخص او مساعده شخص حتى لو كان على حساب نفسها.
ومنظر ظهرها كان مقنع لياسر.
قدس كتب كتابه على نولان ويعني رسمياً هو متزوج ف مايحتاج عرس ولا بأس لو دخل عليها
العرس هو اعلان لناس بان هذا الشخص تزوج وبس..
قدس حب نولان واول خطوه هو انه يخليها حامل بابنه وقدس احب نولان لدرجه كان يبي يحميها من المستقبل وكانت اول خطوه هم
نورس و أوسي
الشي الي ماكان يتوقعه ان هالاثنين هم سبب موته
منتحر.
قدس لما قال"راح يجي وقت قصير يتصدا لك شخص ويأخذ انتقامي منك ويلقى الفيدوهات وينشرها ويفضحك"
هنا ماكان ابدا يقصد زينب
كان يقصد صديقه الوحيد راين.
.
توضيح رقم 9 زينب وخالد:
هذا اكثر توضيح راح يزعجني
فيه اغلب القارئين
مخلين-جاعلين-
خالد شاذ.
وزينب مسترجله:).
اوكي اوكي خليني اهدا.
ممكن انتم فسرتوا هالشي لان خالد يحب زياد الي هي بالاصل زينب
حبايبي زينب بنت لو خالد شاذ كان ماحب زينب
حب خالد لزينب حب فطري طبيعي.
زينب مجبوره إجبار تام انها تلبس مثل الرجال وتخشن صوتها عشان تنقذ نفسها وكم من مره بينت اشتياق زينب لشخصياتها في بعض الفصول القديمه.
لكن الي مقتنعه اقتناع تام ان خالد شاذ
راح يتغير رايها بالمستقبل القريب.
توضيح رقم 10 زينب:
زينب شخصيه غريبه للبعض
ماحد قادر يفهم شخصيتها بمكن بسبب تصرفاتها او تفكيرها
زينب شخصيه بنيت على مفهوم الحمايه والتخلي
مفهوم الحمايه انها تحمي كل شخص قريب لها
والتخلي انها تتخلا عن حياتها في مقابل حمايه الشخص العزيز عليها
زينب على عكس بعض الشخصيات المثاليه
هي مليانه بعيوب ومنها حب التملك
اي شخص قريب لها يكون مختوم لها
وبسبب هالشي هي راح تتألم في كل لحظه يختفي واحد من حياتها
ولا اعني بكلامي اختفاء يعني الموت
لا
يعني اهمالها.
زينب تشبه طفل متعلق بامه وفجأه تحمل وتولد الام وتاخذ كل اهتماتها وحبها لطفل الصغير تاركه زينب
هالمثل ينطبق لزينب
الام بمثابه الاشخاص الي حوليها
والطفل بمثابه الشخص الي اخذ منها الشخص.
وهالشي تبين لكم بفصل [مئة وتسعه عشر بنت بعنوان طلب،، وبتطبيق الواتباد رقم مئه وثلاث وعشرين] يوم زينب ردت عليه ببرود ولا كأنها تهتم يوم قال لها انه راح يتزوج
لانه
فقدت جزء من عائلتها ولكن قدمتها كانت اكبر واثقل لما عرفت ان احمد راح يتزوج ليلى الي كانت معاها من الصغر ومن قريباتها
لما زينب ضربت احمد بعد ماعترف لها انه يحبها
كانت تحاول تبعد عنها نار اشتعلت بقلبها
اثنين من الاشخاص الي تحبهم راح ينسونها وهالشي الي خلاها تضربه بقوه.
زينب شخصيه انانيه متملكه وقويه.
زينب من الصغر حطت اكثر من توقع لنفسها في مقابل حمايه الاشخاص الي تحبهم ومنها انها راح تموت اكيد هي ماهتمت وواصلت التدريبات القاسيه والاضافيه في سبيل حمايه عائلتها.
فكره الحمايه تولدت بداخلها من الحادث الي صار لها من الصغر وبسببه تخلات عن كل شي يخص جسمها وروحها.
زينب رفضت حمد لانه كان بمثابه الام والاب لها بعد خلود عمتها وجدتها
فكره انها تتزوج حمد اثار بداخلها رغبه الموت والتقزز
تخيلوا لو جاء شخص من اهلك مثلا اخاكِ وقال انا احبك وابي اتزوجك.
شعور مختلط بين الغثيان والاشمئزاز والقرف
وشعور التحطم.
وبسبب هالشي كانت ردت فعلها قويه اتجاه رفضها لحمد القاسيه
كانت صدمه قويه.
توضيح رقم 11 الاسرار:
عدد اسرار الروايه 3
الي هي سر ماضي زينب وموت اهلها واختفاء ابوها
الشخص الي ساعد زينب
وسر رعد الي راح يصدمكم.
غيرها لا توجد اسرار الا اذا فيه اشياء مافهمتوها اكتبوا لي بالتعليقات وراح اوضح لكم
لكن قبل تكتب اقراء التعليقات اذا احد سال سؤالك :).
عنوان ماضي زينب مع اهلها
"لحن الموت"
عنوان مساعد زينب
"الخفي الابيض"
عنوان سر رعد
"الاغنية الاخيرة.. سر الغابة المحترقه"
مع كل فصل راح يتوضح لكم سبب تسميه الفصل.
توضيح رقم12 مشاعر ورسيل:
مشاعر اكثر شخصيه اتهمت بالخيانه والنكران
بسبب فضولها حول شعور زينب لما تعرف عن فهد ومهليل
شخصيه مشاعر فضوليه وبسبب فضولها كتمت خبر مهليل وفهد عن زينب لانها
تبي تعرف وتشوف ردة فعلها لما تكتشف عنهم وهي قالت لو شافت الوضع زاد عن حده راح تدخل وتمنع زينب
مشاعر تدري ان زينب راح تتالم بكل الاحوال
وعشان كذا هالشي يستحق المخاطره.
مشاعر ماهي خاينه ولا خبيثه
مشاعر فضوليه.
رسيل سبب عدم اهتمام اهل رسيل فيها
هو
ولاشي.
اهلها مايكرهونها
لكن مايهتمون فيها
السبب في هالشي هو انهم كان يتمنون طفل واحد لكن رزقوا بطفلتين
ماكانوا ابدا راغبين بطفل ثاني وبسبب تشابه رسيل ومهليل ماقدرو يفرقون بين الثنتين
ف اختارو من بين الثنتين بالاعتنا فيها واهمال الثانيه
والاختيار وقع على رسيل بالاهمال.
ابو مهليل طلب من الممرضه ثقب اذان مهليل عشان يفرق بين المولودتين وهما بحضانه الرضع
وفعلا ثقبو مهليل وتركوا رسيل.
تميزهم بين الثنتين هو شراء اغلا الاشياء لمهليل والاشياء العاديه لرسيل هو كان السبيل الوحيده لتفرقه بينهم
جدت رسيل هي من ثقبت اذانها بعد ماصارت بعمر الخمس سنوات.
اهلها اهملوها بسبب شيئ سخيف.
توضيح رقم 13 زين:
شخصيه زين الوهميه متكونه من اربع أشياء
شخصيه تحمل الذكريات القديمه لزينب
شخصيه جزء من عقلها الباطني
شخصيه تحمل شخصية زينب القديمه بعد الحادث الي صار لزينب وهي صغيره
شخصيه تحمي زينب.
زين خلقت بسبب اوجاع زينب وألمها الكبير بيوم الحادث خلقته لنفسها بعد مابنت بداخلها بذره الحمايه.
زين تتملك جسم زينب بعد مايطلع منها دم بسبب هجوم
لو اعتدا شخص على زينب وسبب لها جرح يطلع منه الدم ولو بقطره راح تطلع زين وتسبب لذاك الشخص اضعاف جرح زينب.
س/وين كنتي يوم حمد يضربها؟.
ج:نفس مازينب تخاف من حمد كذلك زين تخاف منه ونفس ماتحمل زينب مشاعر واحسايس لحمد زين كذلك تملك نفس احسايسها لكن الفرق بينهم
زينب تبكي لما يضربها
لكن زين لا تبكي وتظل ساكته تتحمل.
في بعض الاحيان زينب تجاهد بإنها تخلي زين بداخلها ترفض خروجها لما يضربها حمد بدافع حمايتها.
زينب حبست بداخلها زين ل11 سنه وبعد مايضربها حمد تجاهد بكل ماتملك من قوه تمنع وهمها من الخروج.
زين ماتقارن بزينب ابدا
زين مايهمها اي شخص كان كل الي يهمها زينب
رغم انها تحب وتشتاق لمهند وخلود وجدتها
لكن
لو انحطت زينب بموقف مميت وكان معها مهند
ماراح تنقذه ولو بفرصه صغيره
الا ان كان فيه وقت يكفي انه تنقذه.
لو زينب انحطت بموقف زي كذا راح تترك كل الاشخاص المتواجدين يموتون وتنقذ الشخص الي وعدت بحمايته.
وهالشي عكس زينب الي راح تضحي بحياتها لاجلهم..
توضيح رقم 14 النهاية:
الله يرزقني بفلوس على كثر ماسمع هالكلمه🌝.
حبايبي النهايه قربت كثير ماتصدقون قد ايش هي قريبه ولاحد يسالني متى لاني اخاف اني احط لكم يوم ويصير فيه شي ياجل النهايه.
لذلك النهايه قربت كثير صدقوني.
وبعد ماتنتهي الروايه ياويل اشوف وحده جايه عندي بالخاص تبكي 🙂🔪♥️.
مع اني متاكده الي يسالون هم نفسهم الي راح يجون يسالون.
بس ياويلكم☺️🔪♥️.
توضيح الاخير الكاتبة مع الاسماء والعوائل الغريبه:
كثير يسالوني ليه تحطين اسماء غريبه
لاني احب الاسماء الغريبه 🌝
اما العوائل احطها غريبه بسبب معين
مع بدايه روايتي كتبت اسم زينب مع اسم عائله معروفه فجوني ناس من هالعائله طلبوا مني تغير الاسم وتجنبا للمشاكل غيرته لسيوف.
بسبب هالشب دايم افكر بأسماء عوائل غريبه وبعيده كل البعد عن الاسماء الموجوده بحياتنا الواقعيه.
س/ليه دايم تتاخرين؟
ج:كتابه روايتي جداً صعبه ويحتاج لها وقت طويل على ماكتب فصل من حيث النص والحوار من حيث الساعه واليوم من حيث ترتيب الأفكار ومن حيث المكان والزمان وانتم لاحظتم ان روايتي تروح من الحاظر للماضي ومن الماضى للمستقبل ومن المستقبل للحاضر وفكره لكل فصل خاص وتنطيم هالفكره بالاحداث وربطها كل ماجيت اكتب فصل لازم ارجع للفصول الاولى اراجع فيها عشان مالخبطكم بروايه.. جزء صغير مكون من300 كلمه احتاج فيه ساعتين وان كان مكون من1000 كلمه احتاج 12 ساعه واحيانا اقل او اكثر وبخلال هالمده اربط كل شي سويته ب افكاري واكتبه مع الحرص بان مافيه شي قد يخرب عليكم
اكثر شي يتعبني ترتيب الاحداث وكتابه مشاعر الشخصيات الي للحين اجد فيها صعوبه كبيره
احيانا احس بخوف لو اني وصلت لكم الاحسايس بشكل خاطى فعشان كذا اراجع الاجزاء الي تعبر عن احسايسهم وخصوصاً احسايس الحزن والألم وهالشي ياخذ مني وقت عشان كذا اتاخر بالفصل الجديد..
لو ترجعون لبدايه الروايه تلقون ان زينب كانت تبكي عند الجده لكن
زينب كانت تبكي موهمه الجده
كانت تحاول تكسب قلبها وتخليها تهرب بي طريقه
الجده كانت تدري ان زينب ماكانت تبكي وكانت تحاول يحن قلبها.
تم تغير عمر عامر من 19 الى 22 لكي يتماشى مع ماضي زينب وهم يتدربون.
ومن هنا وضحت اكثر الاشياء الي يسالوني عنها القارئين
بعض الاسئله كانت عن احداث ماصارت لسه مثل(كيف ماتت ام زينب) هالشي لو جاوبت عليه راح يعتبر حرق ف لوقتها راح تعرفون
ان كان فيه شي ماجاوبت عليه اكتبو.
هنا
دمتم بخير احبائي.
هبي هبي ماريي♥️♥️
تعليقات
إرسال تعليق